المركز الوطني للأرصاد يحذر من استمرار موجة البرد على معظم المحافظات.

المركز الوطني للأرصاد يحذر من استمرار موجة البرد على معظم المحافظات.

خاص / منتهى نت

حذر المركز الوطني للأرصاد والأحوال الجوية من استمرار الأجواء شديدة البرودة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 الساعة المقبلة.

 

وتوقع المركز، في نشرته الجوية، أن تشهد المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشرق المحويت، طقسا صحوا وباردا إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر.

 

في حين يكون الطقس باردا إلى بارد نسبياً على مرتفعات محافظات حجة، المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين، بينما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً نهارا، ومن المحتمل تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الجبلية المقابلة للسهول الساحلية.

 

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا بشكل عام، والرياح معتدلة شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط أحيانا على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 22 عقدة.

 

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية جاف وبارد ليلا، صحو ومشمس نهارا، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

وفي أرخبيل سقطرى، يكون الطقس فيها غائم جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتصل أقصى سرعة لها إلى 18عقدة.

 

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

 

كما نبه المركز المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من آثار البرد.